منتديات نقاش الحق
مرحبا بكم فى منتدىات نقاش الحق
انتم معنا يمكنكم ان تطرحوا اى قضية تهمكم
للنقاش بكل حرية وابداع فى حدود احترام الغير

استمتعوا معنا و دعوا الاخرين يعرفون كيف
انتم تفكرون ليبدأوا معكم النقاش ..



 
البوابةالرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  دكتور امريكي يدخل الاسلام على يد تلميذه الاماراتي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هيفاء الهاشمي
مناقش جديد
مناقش جديد


عدد المساهمات : 32
نقاط النشاط : 47314
نقاط التقييم : 800

مُساهمةموضوع: دكتور امريكي يدخل الاسلام على يد تلميذه الاماراتي   الخميس 29 نوفمبر - 5:40

[img][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/img]





مفكرة الاسلام: ازداد الفضول لدى الدكتور كريس إنيندا - المحاضر الأمريكي في الجامعة الكندية بدبي - بشكل كبير حول الإسلام وأسباب تمسك المسلمين بتشريعاته واحترامهم لقوانينه، ما جعله يتردد على مكتب زميله الدكتور مروان وحيد شعبان محاضر بالشريعة الإسلامية في الجامعة نفسها.
وقد استعان الدكتور مروان بطالب إماراتي اسمه ميلاد وليد نبهان (29 سنة)، ليساعده في عملية الترجمة، ولكن دور الطالب لم ينحصر في تلك المهمة، بعد أن لمس ميول الدكتور كريس الكبير نحو الإسلام، حيث أخذ على عاتقه تعريف أستاذه الجامعي على المساجد وآلية الصلاة، كما اشترى له نسخة من القرآن مترجمة إلى اللغة الإنجليزية، وكان يقدم له كافة أشكال الدعم المعنوي والنفسي إلى أن دخل الدكتور كريس الإسلام وأصبح اسمه إدريس.
وقال كريس إنيندا (58 عامًا): "طالما تمنيت قراءة القرآن الكريم، ولكن انشغالاتي الكثيرة كانت تحول دون تعلم فعل ذلك، كما إنني كنت أتمنى تغيير اسمي من كريس إلى إدريس لإعجابي الشديد بالاسم، ولكن إجراءات تغيير الاسم كانت صعبة ومعقدة نوعًا ما، فقررت تأجيل تلك الأمنيات إلى أجل غير مسمى".
وأضاف: "عندما تلقيت عرض العمل في الجامعة الكندية في دبي، شعرت بإحساس غريب دفعني لقبول العرض، وعندما قدمت إلى دبي شعرت بأنني قريب من هدف، ولكنني لا أعرف ما هو، فحاولت التواصل مع زميلي المحاضر بالشريعة الإسلامية الدكتور مروان وحيد شعبان، الذي استعان بدوره بتلميذي الإماراتي ميلاد وليد نبهان ليقوم بعملية الترجمة، وقد وجدت نفسي حينها أقترب شيئًا فشيئًا إلى الإسلام".
واستطرد الأكاديمي الأمريكي: "ميلاد طالب وموظف في شرطة دبي في الوقت ذاته، وقد وقف إلى جانبي خطوة بخطوة، وساندني كثيرًا وكنت أشعر أنني في أيدٍ أمينة، حيث كان يشرح لي عن الإسلام، ويبين لي ما هو الحلال وما هو الحرام، إضافة إلى أنه عرفني على أحد أئمة المساجد في الشارقة، وهو أميركي دخل الإسلام منذ سنوات عديدة، حتى يشرح لي بالتفصيل عن أي شيء يجول في ذهني، كما كان يصطحبني معه إلى المسجد كثيرًا".
وعن شعوره لحظة أعلن إسلامه، أوضح د. كريس أنه كان يبكي لشعوره بأنه فاز بشيء عظيم، وقال: كنت ذات مرة مع ميلاد في أحد المساجد لتأدية صلاة الجمعة، وعندما هم الرجال للصلاة، طلب مني تقليد حركاته فقط، وقال: "صحيح أنني لم أفهم شيئًا حينها، ولكنني شعرت بوجود الله ولم أشأ تضييع الوقت، وبعد انتهاء الصلاة نطقت الشهادتين وأعلنت إسلامي أمام المصلين، ثم اتصلت بأشقائي الذين تمنوا لي التوفيق فيما اخترته، لأن الإيمان مسألة خاصة بين العبد وربه، كما قمت على الفور بتغيير اسمي من كريس إلى إدريس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هدى
مناقش جديد
مناقش جديد


عدد المساهمات : 11
نقاط النشاط : 46845
نقاط التقييم : 300

مُساهمةموضوع: رد: دكتور امريكي يدخل الاسلام على يد تلميذه الاماراتي   الجمعة 7 ديسمبر - 5:51

عقبال مصر كلها بس يعدى بكره على خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دكتور امريكي يدخل الاسلام على يد تلميذه الاماراتي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نقاش الحق :: منتدي العبادات ( وَقَضَى رَبُّكَ أَلا تَعْبُدُوا إِلا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ) :: تأمــــــلات و شـــهــــادات-
انتقل الى: