منتديات نقاش الحق
مرحبا بكم فى منتدىات نقاش الحق
انتم معنا يمكنكم ان تطرحوا اى قضية تهمكم
للنقاش بكل حرية وابداع فى حدود احترام الغير

استمتعوا معنا و دعوا الاخرين يعرفون كيف
انتم تفكرون ليبدأوا معكم النقاش ..



 
البوابةالرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شهادة المتنصر عبود عبده عبود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محب الله
اتوسل رحمته
اتوسل رحمته
avatar

عدد المساهمات : 115
نقاط النشاط : 53119
نقاط التقييم : 450

مُساهمةموضوع: شهادة المتنصر عبود عبده عبود   الإثنين 12 نوفمبر - 16:51



سوف يتم تنسيق النص بعد الانتهاء تماما من شهادة الاستاذ عبود عبده عبود

ولى ملحوظة هامة : قد يثير نقاشنا فى هذه االنقاط الواردة بشهادة
الاستاذ عبود الى تشبثه بالكبرياء فى حالة اكتشافه للخطأ وزيادة
الاصرار على رايه .. لذلك نحن نعلن اننا لا نشكك
فيما وصل اليه ولكن نحن نمثل الطرف الاخر من الرأى




(1) الإسلام عقيدة أغتيالات



أغتيال فكرى ..و أغتيال معنوى ..و أغتيال نفسى ..
ثم أخيراً ينقلب الى أغتيال مادى فى نهاية المُطاف ..!!

يبدأ الأغتيال الفكرى منذ الصِغر ..
ومنذ أن يرث المسلم وترث المسلمة دين الأبوين
عملية تفريغ الفكر من فضيلة التفكير ليحل محلها فضيلة أخرى ألا وهى
" فضيلة الحِفْظْ " ..!!

يبدأ بحفظ فاتحة الكتاب ...
ويُلحق بها " والضُحى " ويبدأ الأطفال منذ
الصِغر فى ترتيل تلك الكلمات جماعة بلا أدنى وعى او أدراك

أنا أتحدى أى
مسلم على وجه هذه البسيطة أن يقول لى
ما هو معنى : والضُحى والليل إذا سَجَىْ ..!!!
وأنا لاأقصد المعنى اللفظى ...ولا أقصد التفسير لأن التفاسير لا تقول
لنا ماذا وراء هذه الكلمات ؟؟ التفاسير تقول ....لا شئ ...
التفاسير بتقول أن رب الكعبة بيقسم بالنهار ومتعرفش لية
وبيقسم بالليل وبرضه ما نعرفش أية وجه حكمتها
ولا يوجد من سأل محمد لماذا يستخدم ربك كل تلك الأقسام ؟

هل وعى أحد أو نظر أو وقف عند اللفظ ؟
نعم وقفوا طبعاً ... ولكن " فضيلة الحِفْظْ" لا ترضى بغير الغباء مسلكاً
أحنا حفظناها كدة وأحنا عيال ...وانتهى الأمر ..

ويمتد جذور هذا الأغتيال الفكرى الى العقائد الأخرى ..
اليهودية والنصرانية ( المسيحية ) فتم تشويه تلك العقائد أيما تشويه وعلى أكمل وجه

إلا أن أدوات التشويه تلك لا تقف على قدمين ولا تستقيم مع أى عقل
يُفكر ولو لحظة بسيطة فى معانى الكلمات ...

تعالوا لنرى سوياً ماذا فعل قرآن محمد بالمدعو "عيسى بن مريم " كيف أعتقله فى سورة المائدة
وكيف ركبنى أنا الجنون فنزعت "عيسى بن مريم " من الركن القابع فيه داخل سورة "المائدة"
لأنقله الى ركن الفحص والتمحيص والتفكير
وهو ما وقفت عنده فى الجزء الأول ..



عدل سابقا من قبل محب الله في الثلاثاء 13 نوفمبر - 16:31 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.muslimchristiandialogue.com/vb/forum.php
محب الله
اتوسل رحمته
اتوسل رحمته
avatar

عدد المساهمات : 115
نقاط النشاط : 53119
نقاط التقييم : 450

مُساهمةموضوع: رد: شهادة المتنصر عبود عبده عبود   الإثنين 12 نوفمبر - 17:14





(2) كيف يفهم المُسلم نصوص الآخرين ؟- " الأغتيال المعنوى"

تحدثت عن" فضيلة الحِفْظْ "التى لا ترى سوى
الكلمات ولا ترضى عن النص بديلا ...حتى ولو لم يكن مفهوماً ...
فلتذهب الأفهام الى الجحيم ..... وليحيا النص ...
ننتقل الآن الى الأغتيال المعنوى ..حيث يتجلى فى عملية تشويه عقائد الآخرين


ستجد المُسلم بيفهم فى المسيحية أكثر من المسيحى ذات نفسه
بل سيتمادى وسيسميها ( النُصرانية ) وهو كدة .. أنت نُصرانى وخلاص ...

لايجد المسلم أمامه سوى نصوصه هو للحكم على الآخرين

سأضرب لحضراتكم مثلاً :

كلمة This is باللغة الأنجليزية
جاء أحدهم ليكتُبُها بالعربية هكذا ( زييس إيذ ) !!! وعندما يسألك ماذا تعنى
This is فستقول ( بمنتهى البساطة ) أنها :
أسم أشارة فيقول لك
لا لا ..أسم الأشارة ( هذا – هذه – هاذان – هاتان - هؤلاء )
وأنت تقول أنها ( زييس إيذ ) أسم الأشارة عِندك مُحرف يا هذا .......!!!!
لاتضحك ...هكذا دُرِبوا ..وهكذا تَعلموها ... وهكذا
يمضى بك العُمر فى محاولة أفهامه أن This is أسم أشارة فى لُغات الآخرين
وهو مُصر أيما إصرار على أنها ( زييس إيذ ) ولا تمت الى
أسماء الأشارة ( التى لديه ) بأية صلة ...!!!
لأنه يَحكُم بنصوصه هو !

هل وصل المعنى ؟

وبالرغم من ذلك ...هل استطاع القرآن أن يرد على أسئلتى الخاصة بالمدعو " عيسى "
؟؟
أم سيظل يردد ( زييس إيذ ) من أمامى فى تكرار يُنفُخ الشُطار ويُطيح بما تبقى لى من عقل
كُنت أحسبه عقلاً حتى وقت غير بعيد ؟

تعالوا معى فى رحلة للبحث عن " عيسى " لعلى أجد أجابة شافية أو معلومات قيمة عنه
يُتبع
...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.muslimchristiandialogue.com/vb/forum.php
محب الله
اتوسل رحمته
اتوسل رحمته
avatar

عدد المساهمات : 115
نقاط النشاط : 53119
نقاط التقييم : 450

مُساهمةموضوع: رد: شهادة المتنصر عبود عبده عبود   الإثنين 12 نوفمبر - 17:44


- (3) من هو "عيسى بن مريم " القرآنى ؟




هناك حقائق تصدم القارئ النازع للقداسة القرآنية عن الآيات لدى أول
محاولة محايدة للفهم وجهت لنفسى عدة أسئلة على مدار فترة طويلة ...ربما سنتين أو ثلاث
الى حضراتكم ملخصها :

(س) من هو " عيسى بن مريم " القرآنى ؟ وما هى رسالته ؟
الرسالة حسب سورة الصف فى القرآن كالتالى :
وَإِذْ قَالَ عِيسَى ٱبْنُ مَرْيَمَ يٰبَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ ٱللَّهِ إِلَيْكُم
مُّصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ ٱلتَّوْرَاةِ وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي ٱسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءَهُم
بِٱلْبَيِّنَاتِ قَالُواْ هَـٰذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ – الصف 6

إذن رسالة عيسى واضحة هنا ...أنه جاء الى بنى أسرائيل ليُبشر بـ " محمد " اللى كان أسمه " أحمد "
على أيامهم !!! ماذا تعنى ؟؟
تعنى بمنتهى البساطة أن " عيسى " أتى لبنى أسرائيل ليبلغهم أن رب الكعبة سيُرسل لهم المدعو
" أحمد " بعد حوالى ستة قرون !!! طيب ما اللى عايز تقوله يا " عيسى " ما تقوله وتخلصنا ..!!!!
على أية اللفة دى ؟!!!!! وهل هذه هى اللفة الوحيدة اللى علمها رب الكعبة ؟

لآ ...لسة فيه أنظروا ياحضرات الى سورة أخرى ليتضح لنا مدى ( ##### ) الذى يعانى منه صاحب القرآن
وَآتَيْنَا عِيسَى ٱبْنَ مَرْيَمَ ٱلْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ ٱلْقُدُسِ وَلَوْ شَآءَ ٱللَّهُ مَا ٱقْتَتَلَ ٱلَّذِينَ مِن بَعْدِهِم مِّن بَعْدِ
مَا جَآءَتْهُمُ ٱلْبَيِّنَاتُ وَلَـٰكِنِ ٱخْتَلَفُواْ فَمِنْهُمْ مَّنْ آمَنَ وَمِنْهُمْ مَّن كَفَرَ وَلَوْ شَآءَ ٱللَّهُ مَا ٱقْتَتَلُواْ
وَلَـٰكِنَّ ٱللَّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ – البقرة 253

المعنى أن رب الكعبة لو مش عايزهم يقتتلوا كان منع القصة من أولها ولكن
يبدو أنه عاجبه المنظر قوى ..فرحان ان الناس بتقتل بعضها ودة كله لية ياحضرات ؟
عشان ييجى " أحمد " يهدى النفوس

لاحظوا أننى أتكلم حسب " النص القرآنى " الذى أمامى ( وسنعود الى الروح القُدس) فيما بعد
حتى لا نقفز فوق الأستنتاجات


عدل سابقا من قبل محب الله في الإثنين 12 نوفمبر - 18:13 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.muslimchristiandialogue.com/vb/forum.php
محب الله
اتوسل رحمته
اتوسل رحمته
avatar

عدد المساهمات : 115
نقاط النشاط : 53119
نقاط التقييم : 450

مُساهمةموضوع: رد: شهادة المتنصر عبود عبده عبود   الإثنين 12 نوفمبر - 17:59



(4) متى عَرِفَ مُحمد أن " عيسى " هو المسيح؟



الأجابة مُذهلة ..

عرفه بعد أن هاجر الى المدينة ... وذَكر " المسيح " أول مرة فى سورة
( آل عمران ) ثم النساء ثم المائدة ثم التوبة وكُلها سور مدنية ...( !!!!! )

هذا يعنى طيلة ثلاثة عشر عاما وعلى مدى 81 سورة قرآنية ألفها مُحمد فى مكة
لم يكن يعرف أن المدعو " عيسى بن مريم " هو المسيح ..!!!!!
أى والله لم يكن يعرف ...هو ورب الكعبة سواء بسواء
ماذا يعنى هذا ؟... أتركها لأصحاب العقول يفكروا

( س ) هل " عيسى بن مريم " صُلب ؟
الأجابة...لا طبعاً سأزيدك من بيت القصيد ...
أن نفى الصلب لم يُذكر الا فى سورة النساء المدنية بطبيعة الحال ...
وهذا يعنى أن القرآن لم يتعرض لهذه الحادثة طيلة ثلاثة عشر عاما كاملة

فلماذا أجل رب الكعبة الصدام مع ( النصارى ) طيلة هذا الوقت ؟!
مكث " رسول " ثلاثة عشر عاما كاملة وهو لايعرف شخصية " المسيح " ..
ولايعرف قصة الصلب ..
أنتظروا للحديث بقية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.muslimchristiandialogue.com/vb/forum.php
محب الله
اتوسل رحمته
اتوسل رحمته
avatar

عدد المساهمات : 115
نقاط النشاط : 53119
نقاط التقييم : 450

مُساهمةموضوع: رد: شهادة المتنصر عبود عبده عبود   الإثنين 12 نوفمبر - 18:53



(5) الله اعلم ترد على كثير من أسئلتى !!



( س ) لماذا وُلد هذا " العيسى " بمثل هذه الكيفية ؟
الأجابة:
تلقفت معلومة خطيرررة وهى معلومة ...اللهُ أعلم

( س ) ماذا فعل به رب الكعبة إن لم يكن قد صُلب ؟
الأجابة : رفعه إليه ...( !!!!! )
نعم ؟؟؟ رفعه إلييييييه ...أية ؟ ...ما بتسمعش ؟

( س ) ولماذا ؟؟
الأجابة :
تلقفت المعلومة الخطيرة التانية ..وهى معلومة ...اللهُ أعلم
خد بالك ... طالما انت مُسلم فــ " الله أعلم " دة هتمشى
معاك فى حتت كتير قوى فتدرب على حفظها وتردديها
ولا تنزعج كثيراً من قراءتها لأن كل هذه الشهادة ماشية على نظام " الله أعلم "

( س ) أولم يكن محمد هو أولى بالميلاد المُعجز هذا بأعتباره خاتم الأنبياء والرسل
وخاتم الرسالات السماوية ؟ بأعتبار أن أسمه يُرفع الى جوار أسم الله خمس مرات يومياً ؟!!
الأجابة :
اية السؤال اللى مالوش معنى دة ؟؟؟

( س ) هل سيعود " عيسى " آخر الزمان ؟
الأجابة :
نعم سيعود

( س ) ولماذا هو العائد ولا يعود محمد ؟
الأجابة : كى يكسر الصليب
ويقتل الخنزير ويصلى بالناس ( !!!! )

( س ) هل ذَكرت لفظة الصليب ولو مرة واحدة فى القرآن ؟
الأجابة : لآ
إذن فعلام كل هذه الثقة أنه سيعود كى يكسر الصليب غير المذكور أصلاً فى القرآن ؟؟؟؟

( س ) هل ذَكر أصحاب الصليب ولو مرة واحدة فى القرآن كذكره أصحاب السبت مثلاً ؟
الأجابة :
لآ

وكل سؤال من الأسئلة عالية تحتاج الى مجلدات للرد عليها وفهمها
هذا للمُبررين الباحثين عن ترقيع لقرآن محمد ومحاولة أنقاذه
مما قاله ومما ما لم يقله أصلاً

يُتبع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.muslimchristiandialogue.com/vb/forum.php
محب الله
اتوسل رحمته
اتوسل رحمته
avatar

عدد المساهمات : 115
نقاط النشاط : 53119
نقاط التقييم : 450

مُساهمةموضوع: رد: شهادة المتنصر عبود عبده عبود   الإثنين 12 نوفمبر - 19:59




(6) المُسلم يملك النص ولكنه لا يعرف أية حقائق فمن يملكها أذن ؟



بناءاً عليه :
إن لم يكن المسلم لا يعرف من رسالة " عيسى " سوى أنه مصدق لما
بين يديه من التوارة ولا يعرف سبباً لميلاده بهذه الكيفية ولايعرف لماذا أتى
مُبشراً بـ " أحمد " ؟

ولا يعرف سبباً لرفعه ونجاته من الصلب ( قرآنياً )
لا يعرف لماذا تأخر القرآن ثلاثة عشر عاما ليُعّرفنا أن عيسى هو المسيح

فإن كنت يا أخى الفاضل وأنت تملك النص النازل من فوق سبع سماوات الذى لا
يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه غير القابل للتحريف ...
أتى به الصادق الصدوق كما تردد وتقول لنا وهو النص الوحيد الذى تحكم به على البشرية كلها

وأنت لا تملك الأجابات


[/right]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.muslimchristiandialogue.com/vb/forum.php
محب الله
اتوسل رحمته
اتوسل رحمته
avatar

عدد المساهمات : 115
نقاط النشاط : 53119
نقاط التقييم : 450

مُساهمةموضوع: رد: شهادة المتنصر عبود عبده عبود   الإثنين 12 نوفمبر - 20:17



هكذا بدأت اتجه الى المسيحية


وهكذا ووفقاً لعقيدة الأغتيالات تم أغتيال "عيسى" معنوياً على يد قرآن محمد
لرفض فكرة ( الصلب ) أولاً ...
حيث مهد فى عبقرية فريدة

وطالما ان القرآن لا يُجيبنا عن ماهية " عيسى " أجابات شافية
ثم رفض لفكرة الفداء تبعياً ... بالأضافة الى لفظة ( تحريف ) أهل الكتاب للكتاب
فالأجابة قطعاً ستكون عند أصحاب العقيدة
ذاتهم لقِصر فى آيات القرآن كما نوهت عاليه

حيث مهد فى عبقرية فريدة لرفض فكرة ( الصلب ) أولاً ...ثم رفض لفكرة الفداء تبعياً ...
بالأضافة الى لفظة ( تحريف ) أهل الكتاب للكتاب

وطالما ان القرآن لا يُجيبنا عن ماهية " عيسى " أجابات شافية
فالأجابة قطعاً ستكون عند أصحاب العقيدة ذاتهم لقِصر فى آيات القرآن كما نوهت عاليه
هكذا بدات أتجه الى المسيحية ..
لا من أجل أعتناق المسيحية ...
فقط ... لمعرفة الرد



فهذه فتحة صدر لا أدعيها ..... فقط وجهة نظرك أية يا مسيحى فى كلام محمد ؟؟
فكانت تنظرنى صفعة خامسة من النوع الثقيل ...بل قفا أكبر من كل الصفعات .. شئ من أعجب الأعاجيب القرآنية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.muslimchristiandialogue.com/vb/forum.php
محب الله
اتوسل رحمته
اتوسل رحمته
avatar

عدد المساهمات : 115
نقاط النشاط : 53119
نقاط التقييم : 450

مُساهمةموضوع: رد: شهادة المتنصر عبود عبده عبود   الإثنين 12 نوفمبر - 21:31


8 -
الصفعة الخامسة ...
أعجب أعاجيب محمد والقرآن ...

نقرأ على مهل :

وَيُكَلِّمُ ٱلنَّاسَ فِي ٱلْمَهْدِ وَكَهْلاً
– آل عمران 46

إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ ٱلْقُدُسِ تُكَلِّمُ ٱلنَّاسَ فِي ٱلْمَهْدِ وَكَهْلاً – المائدة 110
فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُواْ كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي ٱلْمَهْدِ صَبِيّاًمريم 29

إذن عيسى بن مريم كلم الناس وهو فى المهد نص القرآن بيقول كدة ...!!!!
طفل رضيع لم يتعد عمره يومين أو ثلاثة على أكثر تقدير...ينطق ويبرئ أمه ...
طبعا هناك من الأحاديث المحمدية ما يؤيد ويدعم ويزيد ويعيد فى قصة المهد تلك

مُعجزة ؟؟ طبعا
...ومعجزة كُبرى كمان
... ولكن ... هل لهذه القصة أى أثر فى الأناجيل ؟؟؟
بالقطع الأجابة تعرفونها أكثر منى ... وانا لم أعثر لها على أى أثر ...!!!!!

أى عقل عايز ضرب الجزمة القديمة لازم يسأل كيف بالله عليك ان يأتى
كتبة الأناجيل ولا يذكرون هذه القصة ؟؟؟؟
كيف؟؟؟!!!!!!

كيف بالله عليك كتاب تقول أنه مُحرف ولا يذكر أعجوبة من أعاجيب هذا النبى ؟!!!!
أليس من المُفترض ان يحدث العكس ..؟؟؟؟!!!

كما فعلتم مع محمد بأختراع وابتداع مئات الأحاديث عن الشجر والحجر الذى كان يُسلم عليه ...!!!!!
أليست أحاديث ( حنين الجذع ) تتقافز من فوق المنابر ؟
جذع الشجرة الذى بكى لأن محمد أستبدله بمنبر خشبى صناعة نجار من الأنصار
ألم تذهبون الى ما هو أبعد من ذلك فى رواية شق القمر ..!!!!

وضعت ألف علامة أستفهام أمام هذا السؤال ؟؟؟؟؟؟
كيف يُنكر أصحاب العقيدة معجزة نبيهم ؟؟

وأنا أتوسل اليكم يا أصحاب العقول أن تشرحوا لى كيف ؟؟
أتوسل إليك أن تركن مقولة ( التحريف ) جانباً ...على
الأقل
مؤقتاً شالله يارب دقيقة واحدة فقط من وقتك الثمين دقيقة واحدة من عُمرك ...


وأجبنى على هذا السؤال الساذج .... ومرة أخرى أكرره
كيفيُنكر أصحاب الشأن مثل هذه المعجزة على نبيهم ؟؟

ولا يذكرونها ؟؟ بل ويُنكرونها تمام الإنكار ...!!!!
الأجابةلن تخرج عن أحدثلاثردود:


(1) إماأن الكتبة والرسل قد أصابهم" زهايمر" ...وقد أتفقوا فيما بينهم على الأصابة بهذا المرض اللعين

أو ...
(2)
أن هذه المعجزة لم تحدث من أصله
أو
(3) ... (
زييس إيذ )


[/size]

[/right]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.muslimchristiandialogue.com/vb/forum.php
محب الله
اتوسل رحمته
اتوسل رحمته
avatar

عدد المساهمات : 115
نقاط النشاط : 53119
نقاط التقييم : 450

مُساهمةموضوع: رد: شهادة المتنصر عبود عبده عبود   الإثنين 12 نوفمبر - 22:07



(9) هل أتبع محمد خطوات " عيسى " ؟


لايزال حديثنا مستمراً على " عيسى بن مريم " لأنه بيت القصيد وكل قصيد ...
أنا أتحدث عن " عيسى " القرآنى ...وليس عن المسيح له كل المجد
"
عيسى " الذى عرفه محمد بأسم المسيح بعد ثلاثة عشر عاما من كفاحه ضد قريش كى يعترفوا به


(س) اذا كان " عيسى " مُبشراً بـ " أحمد"
أو ليس من المنطقى أن يبدأ هذا الــ " أحمد " من حيث أنتهى " عيسى" ؟

يُكمل الطريق الذى بدأه ؟ سؤال منطقى والا سؤال خُزعبلى ؟

لماذا يأتى " محمد " ليُكمل طريق جدوده " أبراهيم " و "أسماعيل " ويغض الطرف تماما عن طريق " عيسى بن مريم " ؟ وقد سبقه " عيسى " بستة قرون فقط ؟ بل وبَشْر بقدومه أيضاً ..!!!

قليلٌ من التفكير يُصلح الجُمجمة ...

أليس من واجب رب الكعبة أن يبدأ بالمُبشَر به عن طريق البشير نفسه ألا وهو " عيسى " ؟؟

أذهبوا وصوروا هذا الموضوع وأنقلوه الى منتدياتكم وأدعونى معكم للأجابة لعلى
أجد عندكم أجابة واحدة
...

أنا والله كُلى آذانٌ صاغية لكم ... أستخدموا كل ألفاظكم ..يا هذا ..يا كافر ..يامُشرك ..ياعدو الله
...يا يا يا
... الى آخر سلسلتكم التكفيرية لا يًهُمُنى ...يًهُمُنى فقط الأجابة على كل أسئلتى عاليه
وحتى تجدونها ...

سننتقل الى جزئية أخرى خطيرة لا تقل خطورة عما جاء عاليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.muslimchristiandialogue.com/vb/forum.php
محب الله
اتوسل رحمته
اتوسل رحمته
avatar

عدد المساهمات : 115
نقاط النشاط : 53119
نقاط التقييم : 450

مُساهمةموضوع: رد: شهادة المتنصر عبود عبده عبود   الإثنين 12 نوفمبر - 22:19



(عِلم ##### فى مُصطلح
(
) " " التجاهل " #####بالتنفيض فى القرآن ؟

####


)

الواحدةيعترف بديانات" وأنهم من مِشكاةِ واحدة أى صادرة من ( رب ) ..!!!
...

اليهودية
السيد له المجد ليقرر شريعة الزوجة الواحدة
" " والطلاق مرة أخرى سؤالى
كان
لماذا يترددرب الكعبةفى التشريع للبشر ؟
التعدُد والطلاق – ثم ويرفضه – ثم يعود ؟

خاصيةالتحريفوهى ( ) ...مُدرجاً أ ( )

التحريف قمت بتعطيلها نظراً للتهنيك الحادث لعقلى

تعالوا نستخدم خاصيةالتحريفونوافق القرآن عليه

( ) لأى سبب بقى مش مشكلتنا دىهم حرفوا وخلاصموافقوووووووون

؟؟؟؟

مجرد " !!!
جماعة (( )) (( )) فى سورة والأحزاب كيف لم ينوه ولو مجرد تنويه عن أن ( )

" " حاداً ...!!!!!!!!!!!

كيف؟؟؟



سؤال !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.muslimchristiandialogue.com/vb/forum.php
hapracadapra
خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ
خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ
avatar

عدد المساهمات : 32
نقاط النشاط : 47096
نقاط التقييم : 501

مُساهمةموضوع: رد: شهادة المتنصر عبود عبده عبود   الإثنين 12 نوفمبر - 23:16


حينما تنتهي سأضع لك كل الاخطاء التي وقع فيها عبود وسابين لك مدي التشويش الذي يعانيه ومدي ضعف المنطق الذي استخدمه وانتهي به إلي التنصر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الله
اتوسل رحمته
اتوسل رحمته
avatar

عدد المساهمات : 115
نقاط النشاط : 53119
نقاط التقييم : 450

مُساهمةموضوع: رد: شهادة المتنصر عبود عبده عبود   الإثنين 12 نوفمبر - 23:33

hapracadapra كتب:




حينما تنتهي سأضع لك كل الاخطاء التي وقع فيها عبود وسابين لك مدي التشويش الذي يعانيه ومدي ضعف المنطق الذي استخدمه وانتهي به إلي التنصر.



وحياتك عندى انا مانقلتهاش الا لما جيت انت
اصل عبود دا تخصصك .. نفساوى ههههههه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.muslimchristiandialogue.com/vb/forum.php
محب الله
اتوسل رحمته
اتوسل رحمته
avatar

عدد المساهمات : 115
نقاط النشاط : 53119
نقاط التقييم : 450

مُساهمةموضوع: رد: شهادة المتنصر عبود عبده عبود   الثلاثاء 13 نوفمبر - 15:09



تنفيض رقم (2) حج البيت الحرام ..!!!

وهو موضوعى المُفضل الذى لم ولن أجد أجابة عليه طرحته
هنا فى منتدى الحوار الأسلامى ..وطرحته فى أحدى المنتديات
الأسلامية
(
طبعا أترفدت بعد تانى مشاركة فقط و بعد ذكر أسم مامى بكل سوء )

وطرحته نقاشاً حوارياً مع أحد الأخوة الأفاضل بعد أن أستضافنى فى منتداه للرد على هذا السؤال
ورجوته مراراً وتكراراً أن يوضح لى ( قرآنياً ) لماذا لم يذكر القرآن أسم نبى واحد فقط حج الى بيت الله الحرام ؟؟؟
إلا أنه أبى إلا أن ينهال علىّ بكم من الأحاديث المُحمدية غير الواضحة على طريقة ( ذييس أيذ )

والأهم من كل هذا ...كان سؤالى اليتيم هل حج " عيسى بن مريم " الى الكعبة ...وألا مكانش فاضى ؟؟؟
هل أرسل " عيسى بن مريم " حواريوه للحج الى الكعبة ؟؟؟

هل حج " موسى " ؟ صالح – هود – يوسفاسحاق – ذى الكفل – الخِضر ( الى هو أجدع من موسى ذات نفسه ) – لوط

و (بخلاف أسماعيل وابراهيم ) لايزال التحدى قائماً ( ومن القرآن )
هاتوا لى أى نبى ذَكر أسمه أنه حج الى الكعبة التى هى أول بيت وُضع للناس ..!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.muslimchristiandialogue.com/vb/forum.php
محب الله
اتوسل رحمته
اتوسل رحمته
avatar

عدد المساهمات : 115
نقاط النشاط : 53119
نقاط التقييم : 450

مُساهمةموضوع: رد: شهادة المتنصر عبود عبده عبود   الثلاثاء 13 نوفمبر - 15:27

(11) المشهد الباكى الضاحك الذى قلب حياتى



رويتُ عن قصة هذه السيدة
التى دهستها
الأقدام
وهى تحج الى رب الكعبة

كانت تحت عنوان ( [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
)
كان هذا هو المشهد الباكى
...الذى هزنى داخلياً وترك


أثراً لم يندمل بعد ربما
بموت هذه السيدة بمثل هذه الطريقة كانت
بمثابة صفعة كى أفيق مما أنا


فيه تَبِعه مشهد ساخر لى
شخصياً
...

كنا فى رحلة حج
وبعد وقفة عرفات والأصابة
بضربات الشمس
المُعتادة ...
وبعد صلاة فجر أول أيام
التشريق
خرجنا
جماعات ...تُرى لماذا ؟؟

لجمع جمرات (حجارة) كى نرجم " إبليس "مع
اول
ضوء فجر ..!!!!!!
ولكن أنا
تملكنى
" إبليس "من
نوع آخر
.. " إبليس "ساخر
شاخر دخل الى نافوخى ولم يَبرحُها حتى الآن
..

تخيلوا المنظر معى

مشهد مجموعة من الرجال
المحترمين
منهم
الطبيب والمهندس ورجل الأعمال والمدرس والمحاسب ( يرتدون ملابس الإحرام
)
وبيد كل واحد منهم كيس
بلاستيك ( وأنا معهم
طبعاً ) نلتقط حِصى ..!!!
زى العيال اللى رايحين
يلموا طوب من الخرابة علشان يدخلوا عركة
..!!!
وبعد أن جمع الرجال المحترمون
الطوب والحجارة اللى إسمها تدليلاً ( حِصى
)
جلسنا ننتظر ...فجائنا
واحد
" شيخ " من المرافقين
لنا فى الرحلة يُحدثنا عن
" فضل " رجم " إبليس "..!!!

قال : سيأتيكم أبليس
ليقول ( معقولة ) ؟؟ هتحدف حجر
بحجر ؟

طيب ماهو صحيح أية الهبل
اللى أحنا فيه دة ؟ ( دة عقلى الباطن
)

إياكم ان تسمعوا له
...لأن هذا ما حدث مع أبو الأنبياء
أبراهيم ...

ثم راح يروى لنا القصة الحمضانة اياها
...وطبعا لم تكن المرة الأولى التى أسمع
فيها تلك الحموضة ...بل أحفظها عن ظهر قلب
ابراهيم وأسماعيل وهاجر
كل منهم رجم شخص رأوه
رؤيا عين ...
وفَطِنوا الى أنه " إبليس "

فمتى وكيف تحول أبليس هذا
الى نُصب تِذكارى يقوم
( العُقلاء ) بحدفه بطوب ؟؟

مالى أنا ومال هَاجر والجدع
اللى طلع لهم دة ؟
!!!
علاقتى أية ؟؟
لا يزال عقلى الباطن
يتحدث


هل أرفض الشيطان فى داخلى
وأُعبر عن
هذا
الرفض بحدف الطوب
؟؟
بل الأدهى من كُل هذا أن
أسافر كل تلك المسافة واصرف كل هذه المصاريف من
أجل
تقبيل حجر
والطواف بحجر
والسعى بين حجرين ( الصفا
والمروة
)
والوقوف على حجر ( جبل
عرفات
)

ثم أخيراً تنتهى رحلتى الميمونة
بحدف طوب
...!!!!

هل من المعقول أن كل
تلك الحركات
التى
يدور فَلكُها بين الأحجار

تعود بى مُبرأً من كافة
الذنوب والمعاصى كيوم ولدتنى أمى
؟؟؟؟
كم شخص أصيب ومات دهساً تحت
الأقدام من أجل رجم
" إبليس " اللعين هذا ؟

أيُهُما يستحق الرجم ؟
"
إبليس "...؟!!
أم عقلى الذى أستجاب لمثل
هذه
الخُزعبلات
؟؟







وهكذا عُدت من آخر رحلة
حَج كيوم ولدتنى أمى
فعلاً




مش فاهم حاجة ..!!!


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.muslimchristiandialogue.com/vb/forum.php
محب الله
اتوسل رحمته
اتوسل رحمته
avatar

عدد المساهمات : 115
نقاط النشاط : 53119
نقاط التقييم : 450

مُساهمةموضوع: رد: شهادة المتنصر عبود عبده عبود   الثلاثاء 13 نوفمبر - 15:31



(1) " عصام بن آمنة "





من هو " عصام
بن آمنة
" ؟
(
أفتراضياً )
...
انا مؤمن بكتاب كتبه مؤلف أسمه ( البُهاء )
وبُهاء هذا يَدَّعى انه رسول من عند الله ...
وأن هُناك ملاكاً أملاه كتاب من فوق سبع سماوات ..
أما عن ماذا يقول الكتاب ...

فلكى أشرح لك وأوضح يجب أن تؤمن به أولاً
أى أن " النَصْ " يسبق
الأيمان ويسبق الفكر

...
بل هو يسبق
"
جوهر الله " ذاته ...
والعقيدة تقوم على هذا " النَصْ "
فما يتعارض مع الأفهام أو " صحيح
الفِكر
" فإن " النَصْ " أولى بالتأويل والتصديق
فيُعرفنى
"
النَصْ " على إله جبار عاتيى لا رحمة عنده الا " نَصاً "
حتى البُهاء نفسه والذى أعطاه الله ( نهراً من الفياجرا ) لا يضمن دخول جنة هذا الأله ...

فجئت بكتابى هذا الى أخى المُسلم :
وقلت : نعم ...مُحمد
هو رسول ...ولكنه ليس خاتم
النبيين والرُسل
فهُناك البُهاء وهو رسول رديف لمُحمد
وأن " مُحمداً " – والذى
هو كُنيته بين أهله وعشيرته – أبا القَاسم

أسمه " عصام بن آمنة "– نسبة
الى والدته


فقال لى :
كيف تقول أنه
"
عصام " وهو محمد ؟
فقلت : ألم
يعصمه الله من الناس
؟ - ألا تقولون أنه " نبىٌ
معصوم
" ؟

يبقى خلاص إيش فهمك أنت ؟
هو من عَصَمَ يَعصِمُ معصومٌ...فهو عصام ..!!!

فقال لى :
وكيف تُناديه بأسم " أمه " ولم يفعلها أىٌ من أهله أو عشيرته الأقربين ؟
قلت : أنا
أستندت على أدلة
تاريخية
من عِندكم أن آمنة ولدت محمداً بعد أن مات أبوه " عبد الله " بأربع سنين
...

فقال لى : هذه
هرطقة وأكاذيب وأدعاءات على محمد

فقلت : وهى
ثابتة عِندى
" نَصاً "

وهكذا ينتهى حديثى معه لأن " النَصْ " الذى عِندى يقول أن إسمهُ " محمد عصام بن آمنة "
وأدلتى ( اللغوية ) قد
أسترشدتُ بِها

بغض النظر عن إعمال أى عقل يسأل :
أو ليس بالأولى بأهل محمد أن ينادونه بـ " عصام بن آمنة " ؟!!!

هل أتضحت فكرتى ؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.muslimchristiandialogue.com/vb/forum.php
محب الله
اتوسل رحمته
اتوسل رحمته
avatar

عدد المساهمات : 115
نقاط النشاط : 53119
نقاط التقييم : 450

مُساهمةموضوع: رد: شهادة المتنصر عبود عبده عبود   الثلاثاء 13 نوفمبر - 15:40



(2) كيف تقبلت فكرة التجسد وأنا من خلفية أسلامية ؟


2/1 - هل
الله
يتكلم ؟





معروف وموثوق وعقيدة
إسلامية ثابتة
...
أن الله عقد مؤتمراً
ملائكياً ليُعلن فى الملأ الأعلى قراره بخلق
الأنسان ( آدم )
ناقشته الملائكة
وتسائلت
...
ورفض أبليس السجود لآدم ...دار
حواراً شيقاً

كان أبليس فيها نداً لند أمام
الذات الألهية حتى طُرِد من الجنة


ثم حوار بين الله وآدم ...أنتهى أيضاً
بطرده


ثم نجد الله يتكلم مع
أبراهيم

(
قَالَ أَوَلَمْ تُؤْمِن
قَالَ بَلَىٰ وَلَـكِن لِّيَطْمَئِنَّ
قَلْبِي قَالَ فَخُذْ أَرْبَعَةً مِّنَ
ٱلطَّيْرِ ..... البقرة 260
)

ثم نجد الله يتكلم مع
موسى

(
وَكَلَّمَ ٱللَّهُ مُوسَىٰ
تَكْلِيماً
) النساء 164

ثم نجده يتكلم مع " عيسى
بن مريم
"
قَالَ ٱللَّهُ
إِنِّي مُنَزِّلُهَا عَلَيْكُمْ
" المائدة 115

هذه أمثلة ثابتة عن أن
الله تكلم بالقطع قرآنياً
...
تِلْكَ ٱلرُّسُلُ
فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ مِّنْهُمْ مَّن كَلَّمَ ٱللَّهُ
البقرة
253

سيأتينى ويقول
نعم
...
ولكننا لا نعرف كيف ؟؟

أذن آن الأوان كى تعرف
كيف
.... وتسأل
نفسك كيف

وتصل أنت الى نتيجتك
فلتستعن بتفاسير المفسرين
وشطحات المأولين
..ولتستعن بما يحلو لك من سُنة قولية وأحاديث محمدية
خذه إطار: { لَيْسَ
كَمِثْلِهِ شَيْءٌ
} فإن قلت: إن لله وجوداً وللإنسان وجوداً،
فوجود الإنسان ليس كوجود الله

وحسناً أنا أوافقك
الرأى




ولكن يبقى القول الفصل ...ان الله تكلم :
بلغة الملائكة – بلغة آدم
– بلغة
أبراهيم
– بلغة موسى – بلغة ( عيسى
)
جوهر المطلوب ها هنا ...أن الله لن تُعجزه لغة كى يتخاطب
معنا

ولن تُعجزه أية ( وسيلة ) للتواصل مع الإنسان
وهذه هى الخطوة الأولى ...تجاهه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.muslimchristiandialogue.com/vb/forum.php
محب الله
اتوسل رحمته
اتوسل رحمته
avatar

عدد المساهمات : 115
نقاط النشاط : 53119
نقاط التقييم : 450

مُساهمةموضوع: رد: شهادة المتنصر عبود عبده عبود   الثلاثاء 13 نوفمبر - 15:43

2/2 روح الله ؟





ولأننى لا أستبدل نبى بنبى أو شرع بشرع أو كتاب بكتاب
ولأننى ( وقتها ) لا أملك الا النص الذى لا يأتيه الباطل
من بين يديه أو
من خلفه
ولأن ثقافتى أسلامية قُحة وليس لدى سواها عقائدياً
الروح هى الروح ...ذلك الكيان المجهول الذى لا نستطيع أستيعابه

الروح مرة تأتينا على شكل وحى
قُلْ نَزَّلَهُ رُوحُ ٱلْقُدُسِ مِن
رَّبِّكَ بِٱلْحَقِّ
- النحل 102
يُلْقِي ٱلرُّوحَ مِنْ أَمْرِهِ عَلَىٰ مَن
يَشَآءُ مِنْ عِبَادِهِ
لِيُنذِرَ يَوْمَ ٱلتَّلاَقِغافر 15

وتأتينا فى شكل ملائكى متجسدة
فَأَرْسَلْنَآ إِلَيْهَآ رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَراً سَوِيّاًمريم 17

ومرة تأتينا مجازية
وَلاَ تَيْأَسُواْ مِن رَّوْحِ ٱللَّهِ إِنَّهُ
لاَ يَيْأَسُ مِن
رَّوْحِ ٱللَّهِ إِلاَّ ٱلْقَوْمُ
ٱلْكَافِرُونَ
يوسف 87

ثم تأتينا كشئ مجهول :
تَعْرُجُ ٱلْمَلاَئِكَةُ وَٱلرُّوحُ إِلَيْهِالمعارج 4
تَنَزَّلُ ٱلْمَلاَئِكَةُ وَٱلرُّوحُ فِيهَاالقدر 4
وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ ٱلرُّوحِ قُلِ ٱلرُّوحُ
مِنْ أَمْرِ
رَبِّيالإسراء 85

ثم وردت بمعنى الخلق ( آدم )
فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن
رُّوحِي
فَقَعُواْ لَهُ سَاجِدِينَالحجر 29 – ص 72

ثم
تأتينا أخرى فى خلق المسيح
إِنَّمَا ٱلْمَسِيحُ عِيسَى ٱبْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ ٱللَّهِ
وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَىٰ مَرْيَمَ
وَرُوحٌ مِّنْهُالنساء 171

أذن
فجوهر القول هنا هو أن لله " روح " ..
ثابتة القول والمعنى الذى نفهمه أنسانياً فى إطار ليس كمثله شئ

ولكن لماذا يختل هذا الأطار ( ليس كمثله شئ )
لو قلنا أن الله قادر على أن يظهر فى الجسد
ليأتينا بأعلان معين ؟

لماذا نرفضها ؟

ونقول لالالالالا
مستحيل أن يظهر الله فى الجسد ...
لماذا ؟؟؟

لماذا ( تستحيل ) أنت على الله أن يفعلها ..!!!!
فى حين أنك تقبل معنى لا معنى له ( من أمر ربى ) ؟؟
وهل عرفت أنت أو فهمت الروح التى يقول عنها ( من أمر ربى )

جوهر المطلوب هنا ...أن الله لن يُعجزه أن يظهر فى جسد أنسانى
وكما قلت عاليه لن تُعجزه لغة خطاب ( كلام )
ولن تُعجزه أية ( وسيلة ) للتواصل مع الإنسان
ولو أشتبكت هذه الفكرة مع سقوط " عيسى
بن مريم
" سقوطاً مدوياً

أصبحت مؤهَلاً لتقبل فكرة " إعلان الله " عن محبته وسقوط الخطية عن كاهلنا
وقبوله
العملى لهذا السقوط
تبقت الروح القدس ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.muslimchristiandialogue.com/vb/forum.php
محب الله
اتوسل رحمته
اتوسل رحمته
avatar

عدد المساهمات : 115
نقاط النشاط : 53119
نقاط التقييم : 450

مُساهمةموضوع: رد: شهادة المتنصر عبود عبده عبود   الثلاثاء 13 نوفمبر - 15:44

2/3 - روح القُدس





أو ماتذكر " الروح القُدس " سينصرف ذهن المُسلم الى " الملاك
جبريل
"
وهو " أمين الوحى " ...ولايتحرك أى
وحى الا من
خلاله
ولذلك يستلقى المُسلم على قفاه ضاحكاً عندما تقول له أن " الروح القُدس " هى أقنوم من الأقانيم
هذا طبعاً قبل أو بعد أن يتهمك بالكُفر
والألحاد والشرك ألخ ألخ
...

ثم يُلقى عليك بالسؤال " المُدمر " الفِتك الفتاك والذى تتناوله
المُنتديات ويتيهون به
فخراً وأعتزازاً ..
وكأنهم أتوا بما لم يأت به الأوائلُ

السؤال المُرعب يقول :

هات لى من الكتاب المقدس لفظة أقانيم ...أو هات لى أن " الروح
القُدس
" هى الأقنوم الثالث

طبعا عنده حق ...أكيد ألف حق ...إنها ( زييس أيز ) التى تحدثتُ عنها
وحتى تكون ( زييس أيز ) إسم أشارة صحيح فى لغة الأسلام
فنسأل الأسلام عن اسم الأشارة الأوقع فى القرآن
ماهى " الروح القُدس " أو من هو بمعنى أدق عنده ؟





يحدثنا القرآن عن " روح القُدس " قائلاً :
وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَىٰ ٱلْكِتَابَ وَقَفَّيْنَا
مِن بَعْدِهِ
بِٱلرُّسُلِ وَآتَيْنَا عِيسَى ٱبْنَ مَرْيَمَ ٱلْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ ٱلْقُدُسِ -البقرة 87

وَآتَيْنَا عِيسَى ٱبْنَ مَرْيَمَ ٱلْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ ٱلْقُدُسِالبقرة 253

إِذْ قَالَ ٱللَّهُ يٰعِيسَى ٱبْنَ مَرْيَمَ ٱذْكُرْ
نِعْمَتِي عَلَيْكَ
وَعَلَىٰ وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ ٱلْقُدُسِالمائدة 110
أ
ولا دَعونا نُسجل هنا أول ملحوظة للسادة القراء :

أن الوحيد من بين الأنبياء والرسل المذكورين فى القرآن والى جواره
لفظة
" روح القُدس "

هو – عيسى بن مريم ( المسيح القرآنى ) ( !!!!!!!!!!! )
ولا رسول أو نبى غيره ...

طبعا عدا مُحمد ...

الذى سيأتينا ويضيف الروح القدس الى نفسه على أستحياء قائلاً :

قُلْ نَزَّلَهُ رُوحُ ٱلْقُدُسِ مِن رَّبِّكَ بِٱلْحَقِّ لِيُثَبِّتَ ٱلَّذِينَ
آمَنُواْ وَهُدًى وَبُشْرَىٰ
لِلْمُسْلِمِينَالنحل 102

فمتى وأين أضاف القرآن " روح القُدس " الى جوار أسم محمد ؟
طبعا انا أتبع نفس منطقهم ...( زييس أيز )
هات لى من قرآنك لفظة " روح القُدس " الى جوار أسم محمد
كما أضيفت روح القدس الى جوار أسم عيسى

ومحمد سأله اليهود عن من يأتيه فقال لهم " روح
القُدس
" وهو ملاك الرب
" جبريل " ...!!!!
وهذه ( أحد أسباب ) رفض اليهود لمحمد كونه نبياً أو رسولاً لأن "يبدو" أن مفهومهم
عن
" روح القُدس " غير مفهوم محمد
الذى ألتقطه من هنا أو من هناك وحكى عنه بأعتباره " روح القُدس "

وطبعا شردهم رب الكعبة فى القرآن
مَن كَانَ عَدُوّاً للَّهِ وَمَلاۤئِكَتِهِ وَرُسُلِهِ وَجِبْرِيلَ وَمِيكَٰلَ فَإِنَّ
ٱللَّهَ عَدُوٌّ لِّلْكَافِرِينَ

البقرة 98

إذن
( من خلال القرآن طبعاً ) اليهود رفضوا أن يكون جبريل
هو
" روح القُدس "





ولكننى فوجئت بأن " روح القُدس " لها معنى آخر بخلاف جبريل
أن
" روح القُدس " ينبثق من ذات الله القدسية لذلك يُسمى " روح القدس "

طيب
...
هل هناك أدلة على هذا الكلام ...أدلة ترتوى
معانيها من
" الثقافة الأسلامية " دون الخوض فى مصطلحات الأقانيم ؟
ودون أستخدام ( زييس أيز ) ؟

وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَىٰ ٱلْكِتَابَ وَقَفَّيْنَا مِن بَعْدِهِ
بِٱلرُّسُلِ وَآتَيْنَا عِيسَى ٱبْنَ

مَرْيَمَ ٱلْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ ٱلْقُدُسِ -البقرة 87

البينات هي المعجزات
أما معنى قوله: { وأيّدْناهُ } فإنه قوّيناه فأعنّاه
ثم اختلفوا فـي تأويـل قوله: { برُوحِ القُدُسِ } فقال من قال أنه الاسم الذي كان عيسى يحيـي به الـموتـى
وقال من قال أنه : أيد الله عيسى بـالإنـجيـل روحاً كما جعل القرآن روحاً كلاهما روح الله،
وقال بعضهم: روح القدس الذي أخبر الله تعالـى
ذكره أنه
أيد عيسى به هو جبريـل علـيه السلام.

والشعراوى أضاف من عنده قوله :
نقول: لقد ذكر هنا تأييد عيسى بروح القدس لأن الروح ستشيع في كل أمر له.. ميلاداً ومعجزةً وموتاً..(!!!)

إذن ومن خلال القرآن والتفاسير وأختلافها أن
الروح
القدس هى :
جبريلالأنجيلالروح التى تنفذ لعيسى آياته وبيناته

سؤالى أنا ( كان )
المفسرين أنفسهم ( أحتاروا ) فيها
فما هو المنهج الذى أقبل فيه ( أختلافات
المفسرين
) ...فى حين
أرفض
المعنى عند الآخرين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولماذا أرفض أن تكون روح القُدس مُنبثقة من ذات الله القدسية لذلك سُميت " روح
القدس
" نسبة اليه ؟
هل لو قلت انها كذلك ( أنقسم الله ) على نفسه الى " أثنين " ؟؟؟


الله + الروح القُدس ؟





أم كلاهما واحد ؟؟!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.muslimchristiandialogue.com/vb/forum.php
محب الله
اتوسل رحمته
اتوسل رحمته
avatar

عدد المساهمات : 115
نقاط النشاط : 53119
نقاط التقييم : 450

مُساهمةموضوع: رد: شهادة المتنصر عبود عبده عبود   الثلاثاء 13 نوفمبر - 15:58

2/4 من هو الأبن ؟









كنت باتلخبط لما أسمع يسوع أبن الله ...أية أبن الله دى ؟
فقال لى أحد الأصدقاء ذات مرة أنه الأبن
المجازى ( مثل أبن البلد أبن
الحتة )... ألخ ألخ
ثم شرح لى جزئية أبن الله الوحيد ...
ثم سمعت أنه الله ...!!!
فالله هو المسيح وليس المسيح هو الله ...!!!!





حيرتونى يا أهل المسيحية بجد ...؟
هو أبن الله الوحيد وألا الله ذات نفسه ؟





المُسلم عنده حق ان يطير برج من دماغه أول ما يقرأ الكلام دة ...
طبعا مستحيلة الهضم على أمثالى ممن لم يولد فى حضن كنيسة أو تربى تربية كنسية مسيحية ...





فعدت أدراجى الى عيسى بن مريم مرة أخرى فلعلى ظلمته معى
فعيسى بن مريم أحيا الموتى ولكن يعترضنى لفظ هام وخطير وهو لفظة ( بإذنى ) أى بإذن الله
فلو صحت اللفظة فإن الأذن ممنوح لهذا الرسول على طول الخط
مصاحبهُ وملازمهُ ملازمة الروح القُدس ( بنص القرآن ) أيضاً
لأنى مش قادر أفهم الجزئية دى من المسيحى ...
فطبقت الثقافة الأسلامية
ومهما قال المفسرون ومهما ثرثروا تبقى حقيقة ساطعة وواضحة لم يستطع محمد إنكارها ..





أن هذا الرسول جمع فى يديه متلازمتين من متلازمات الله خطيرتين
( روح الله المتلازمة ) معه (( الروح القُدُس ))
و
( الإذن ) المتلازم أيضاً الذى أحيا به الموتى
وشفى
الناس
فمن من الرسل أو الأنبياء حصل وجمع هاتين المُتلازمتين معاً ؟؟
لا يوجد ..ولا حتى محمد نفسه ...
أنه نص واضح صريح ...وقف امامه كافة المفسرين عجزة
فأحالوا الأمر
برمته الى علم الله





فإذا كان المفسرون قالوا الله أعلم بهذا الإذن كيف يتم
فهل هو كثيرٌ علىَّ أن أعيد أنا أيضاً التفكير
فيه
؟
الآن على أن أعيد ترتيب الوقائع بسرعة

_________________
<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.muslimchristiandialogue.com/vb/forum.php
محب الله
اتوسل رحمته
اتوسل رحمته
avatar

عدد المساهمات : 115
نقاط النشاط : 53119
نقاط التقييم : 450

مُساهمةموضوع: رد: شهادة المتنصر عبود عبده عبود   الثلاثاء 13 نوفمبر - 16:01

الله أزلى ( وهو أصل الوجود )
رسول يُخلق بكلمة من الله ( الله ناطق بكلمته ) = رسالة
مُدعم بروح القدس الألهية ( الحياة )





فإذا قلنا أن الله هو
الوجود
والنطق
والحياة
فهل أكون بهذا قد أشركت ؟









من المؤكد أنه لا ...ليس هذا بشرك
فلتستقبل المُعطيات القادمة وهى بسيطة
فقط أفتح عقلك وقلبك وأنت تسقبله





لأن كل من يسأل يأخذ ومن يطلب يجد
ومن يقرع يفتح له





وأنا قرعت ففتح لى واستقبلنى ببساطة
بالرغم من التعقيد فى الفهم أصلاً
فيأتى من يستكثر علىّّ هذا ..!!!

_________________
<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.muslimchristiandialogue.com/vb/forum.php
محب الله
اتوسل رحمته
اتوسل رحمته
avatar

عدد المساهمات : 115
نقاط النشاط : 53119
نقاط التقييم : 450

مُساهمةموضوع: رد: شهادة المتنصر عبود عبده عبود   الثلاثاء 13 نوفمبر - 16:05

(3) أدلتى عن الثالوث من
" منظور ثقافى أسلامى بحت "









الله ليس ثالث ثلاثة ...بل أله واحد
ذات
وكلمة وروح ...
والكُل واحد وأزلى





الذات أزلية وثابتة – وهناك الحديث القدسى الأسلامى
أنا عند ظن عبدي بي ، وأنا معه إذا ذكرني ، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي
أنتهت قصتها بلا جدال





بالنسبة للروح أزلية وسبق شرحها فيما قبل ويمكن لأى كان أن
يُناقش
ويُفند ماقلته
أثبتناها ليس من القرآن ...بل من الثقافة الأسلامية والخلفية العربية





بالنسبة للكلمة هى أزلية ايضاً
فالمسلم يؤمن بأن القرآن كلام الله
فى اللوح المحفوظ – على أية طريقة كانت
وهذه الكلمة التى فى ( اللوح المحفوظ ) موجودة من قبل أن يُخلق محمد !!!
فهى أزلية





هذه هى العقيدة الأسلامية ثابتة بلا جدال فى دستور المسلمين
دون
الخوض فى مثلثات الأقانيم
وتبقى المصطلحات المسيحية سهلة الفهم فى ضوء سهولة " المعرفة "
ومحاولات الأستيعاب





يبقى السؤال الأهم والقاطع
هل يمكن للكملة أن تتجسد وتسعى بيننا لتُظهر محبة وأعلان الله ؟
أم دائماً أبداً يحتاج الله الى وسائط ليصل
كلامه
؟
حدث هذا مع موسى و مع أبراهيم بكلام مباشر وواضح بلا لَبس أو تأويل
فكيف سمعه كلاهما ؟؟
لسان وحنجرة وصوت ؟؟!!!
لانعرف ...هل آن أوان المعرفة ؟

_________________
<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.muslimchristiandialogue.com/vb/forum.php
محب الله
اتوسل رحمته
اتوسل رحمته
avatar

عدد المساهمات : 115
نقاط النشاط : 53119
نقاط التقييم : 450

مُساهمةموضوع: رد: شهادة المتنصر عبود عبده عبود   الثلاثاء 13 نوفمبر - 16:08

كان علىَ الأجابة على هذا السؤال
لماذا التجسد ؟





كلمة الله ظهرت فى الجسد ؟ فما هى
حاجته
لذلك ؟
المسيحية تقول أن الله بذل أبنه الوحيد من أجل فداء العالم من خطية آدم
أذن علينا أن نجيب اولاًهل ورثنا خطية آدم ؟





المسلم يقول لا طبعا ...وبنص قرآنى
فَتَلَقَّىٰ ءَادَمُ مِن رَّبِّهِ كَلِمَٰتٍ
فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ ٱلتَّوَّابُ
ٱلرَّحِيمُالبقرة 37
القصة منتهية ...
آدم أخطأ ( نعم ) ولكن الله تاب عليه وأنتهت القصة





فلا خطية متوارثة ولا يحزنون ...!!!





سؤالى كان من شقين – لم يُجب أحد عليهما
هل خلق الله آدم للأرض أم للجنة ؟
تلك هى المُعضلة ولُب القصة





القرآن يقول : وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَٰئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي ٱلأَرْضِ خَلِيفَةً – البقرة 30





ومع ذلك ( نرى التناقض جلياً ) بطريقة صعبة الفهم والأستيعاب
أن
آدم خُلق فى الجنة أصلاً





فَقُلْنَا يآءَادَمُ إِنَّ هَـٰذَا عَدُوٌّ لَّكَ
وَلِزَوْجِكَ فَلاَ يُخْرِجَنَّكُمَا مِنَ ٱلْجَنَّةِ
فَتَشْقَىٰطه 117





وَعَصَىٰ ءَادَمُ رَبَّهُ فَغَوَىٰطه 121





السادة المفسرون خرجوا من هذا المأزق
بقولهم
ان الله علم فى علمه الأزلى أن آدم سيُخطئ
هكذا نفضوا أيديهم من المسألة برُمتِها ...





سنتحاشى هذه ونسأل ...الأهم
هل تاب الله على آدم ؟





الأجابة (( نعم ))
فلماذا إذن طرده من الجنة ؟؟

_________________
<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.muslimchristiandialogue.com/vb/forum.php
محب الله
اتوسل رحمته
اتوسل رحمته
avatar

عدد المساهمات : 115
نقاط النشاط : 53119
نقاط التقييم : 450

مُساهمةموضوع: رد: شهادة المتنصر عبود عبده عبود   الثلاثاء 13 نوفمبر - 16:09

نزل آدم من الجنة









وسيظل أبنائه ( يخطئون )
بدليل قول القرآن / فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُم مِّنِّي هُدًى
فلا تعنى غير ذلك وأقرأ ما شئت من تفاسير المفسرين
أذن ورثنا الخطية ...وطُردنا مع آدم خارج الجنة
او الملكوت ...





يبقى أننا نحتاج الى أعلان واضح من الله أو ( وعد ) قاطع برجوعنا الى الملكوت الذى طُرد منه أبينا آدم
فهل كَّفى الأنبياء والرسل هذا الوعد ؟





ولا حتى مُحمد كفل لنا هذا ...فكيف ؟
لأن محمد نفسه يقول فى حديث صحيح :
لن يُدخِلَ أحدًا عملُهُ الجنَّةَ قالوا : ولا أنتَ يا رسولَ اللَّهِ ؟
قالَ : لا ، ولا أنا ، إلَّا أن
يتغمَّدَنِيَ اللَّهُ بِفَضلٍ
ورَحمةٍ





اذن المسألة ليست ( عمل صالح ) فقط بل هى رحمة وفضل
فمن هو هذا الرسول الذى ياتينى بمنهج ( أفعل ولا تفعل )
ثم من بعدها لا يضمن لنفسه نتيجة تطبيق هذا ( المنهج )





من يضمن أذن ؟

_________________
<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.muslimchristiandialogue.com/vb/forum.php
ناهد وجيه
مناقش جديد
مناقش جديد


عدد المساهمات : 19
نقاط النشاط : 51767
نقاط التقييم : 300

مُساهمةموضوع: رد: شهادة المتنصر عبود عبده عبود   الخميس 15 نوفمبر - 20:19


فى اى موقع هذا المتنصر ؟ وفين الرد على كلامه الغريب ده استاذ محب !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شهادة المتنصر عبود عبده عبود
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نقاش الحق :: المنتدي الديني :: الرد على شهادات المتنصرين والعابرين-
انتقل الى: